الطعام الوحيد الذي يقوم بحماية الرئتين من اثار التدخين إحرص على أكله مرة يومياً فهذا موسمه

×

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن طعام ينظف الرئتين من تأثير التدخين الذي يدمر الرئة، ولذلك يبحث عدد كبير من المدخنين عن هذا الطعام السحري.

طعام يقوم بحماية الرئتين من آثار التدخين

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن «الكبد» هو الطعام الوحيد، الذى ينظف الرئة كليا، وذلك لأنه يحتوى على مادة السيلينيون بكمية كبيرة، وهو معدن يقضى ويحارب على اورام الجهاز التنفسى ومضاد للأكسدة، ولذا ينصح الأطباء بـ تناول قطعة من الكبد اسبوعيا.

طعام يقوم بحماية الرئتين من آثار التدخين

أطعمة تساعد فى الاقلاع عن التدخين

توجد العديد من الأطعمة التي تساعد فى الاقلاع عن التدخين، من بينها «الفواكه كالبرتقال والكيوى، الخضار، اللبن، الحبوب الكاملة، التي تخفض أعراض الاقلاع عن التدخين وشرب الكثير من المياة، وأفضل طريقة هى الصوم.

وإذا اردت الامتناع عن التدخين، تجنب أكل اللحوم الحمراء بكثرة، المشروبات الغازية، والقهوة، لأنهم يجعلوا طعم السجائر فى الفم مستحب ومرغوب فيه

طعام يقوم بحماية الرئتين من آثار التدخين

فوائد الامتناع عن التدخين

لا يستغنى المدخن عن السيجارة، فيجب عليه أن يعرف الفوائد، التى ستعود عليه من تركها، لكي يتمتع بصحة أفضل، لأن التدخين يدمر القلب والرئة، ويعرضك للإصابة بالسرطان.

وإذا امتنعت عن التدخين، توفر الكثير من المال، ويوفر عليك استخدام معطر للفم بدل من رائحة السجائر الكريهة، وتحمى نفسك من الموت، لأن اغلب المدخنين يتوفوا قبل وصول مرحلة الشيخوخة.